مسابقة الإبداع التكنولوجي برعاية شركة فاليو في مصر

 مسابقة الإبداع التكنولوجي برعاية فاليو في مصر

مصراوي- إيناس الجبالي:
اطلقت شركة فاليو العالمية المتخصصة في مجال تطوير نظم المركبات اطلاق مسابقة الابداع التكنولوجي في مجال تكنولوجيا المركبات.
وتهدف المسابقة لتشجيع شباب الباحثين والمبدعين من طلبة الدراسات العليا وطلبة الجامعات، لتقديم افكار ابداعية مبتكرة يمكن اضافتها للمركبات والسيارات بحلول عام ٢٠٣٠.


وقال المهندس عمرو عادل، مدير تطوير ومسؤول المسابقة في مصر: "المسابقة التي سيتم غلق باب التقديم فيها يوم ١٤ فبراير الحالي تنقسم إلى ثلاث مراحل، المرحلة الأولى هي مرحلة تقديم الافكار وينبغي أن يتم التقديم من خلال فريق لا يقل عن عضوين ولا يزيد عن خمسة اعضاء، ويجب أن يكون رئيس الفريق مقيد كدارس بأحد فروع العلوم الهندسية".
وتابع: "أما المرحلة الثانية سوف يتم إختيار أفضل ٢٠ فريق من إجمالي الفرق المتقدمة، وسوف يتم دعم هذه الفرق بمبلغ ٥٠٠٠ يورو لكل فريق من أجل تطوير نموذج تجريبي وتوضيحي للفكرة، ثم المرحلة الأخيرة والثالثة وسوف يتم الإعلان عن الثلاث فرق الفائزة ضمن فاعليات ملتقي Paris Motor Show والتي سيتم منح الفائز الأول جائزة ١٠٠,000 يورو على أن يتم منح كل من الفائز الثاني والثالث مبلغ ١٠,000 يورو لكل منهما."
وقال المهندس وائل ابوالمعاطي، مدير عام فاليو مصر انه على يقين أن المبدعين والباحثين المصريين سوف يتصدرون الفرق المشاركة، وأن هذا اليقين لم يأت من فراغ بل بناءا علي قصص النجاح التي استطاع فريق العمل من مهندسين وباحثين فاليو مصر تحقيقه، مشيرا إلى أن فريق فاليو مصر استطاع إنتاج حوالي مليون ساعة عمل تصديرية العام الماضي في مجال البحث والتطوير لنظم البرمجيات الخاصة بنظم التحكم بالمركبات، بل قامت فاليو مصر بأعلى معدلات الكفائة البحثية مقارنة بأكثر من ١٢٨ مصنع و٦٥ مركز بحثي تابعة لشركة فاليو العالمية مما أدى إلى زيادة استثمارات شركة فاليو العالمية في مصر، بحيث تم زيادة فريق المطورين من ٣٠٠ مطور إلي أكثر من ٦٠٠ مطور .
وتضم المسابقة كل انواع الأفكار الإبداعية في مجال تكنولوجيا المركبات متضمنة الأفكار الخاصة بعلوم المواد Material Science، علوم الهندسة الكهربية والاتصالات والبرمجيات والميكانيكا والميكاترونكس وتشمل كل التكنولوجيا التي تتضمنها جميع الأجزاء التي تدخل في تصنيع المركبات. بل أن المسابقة تشجع علي أن تتضمن الفكرة الواحدة تخصصات مختلفة، وأضاف أن هذا التنوع يضمن مشاركة عدد أكبر وجودة أفكار أعلى"
وتعتبر مسابقة فاليو للإبداع مسابقة عالمية يحق لكل الدارسين المسجلين في الدراسات الهندسية من جميع دول العالم التقدم إليها، وتضمن شركة فاليو الحياد والشفافية الكاملة أثناء عملية التقييم 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إرسال تعليق

قال تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )) ‏
-----------------------------------
يمكنك عزيزي الزائر اضافة اي تعليق أو سؤال يخطر في بالك في التعليقات فلا تتردد في طرح مشاركاتك
----------------------------------
لكتابة اسمك على التعليق اختر من القائمة المنسدلة ( URL الاسم/عنوان ) ، ثم اكتب اسمك في حقل الاسم، واترك الحقل الثاني فارغا، وسيتم عرض تعليقك بعد الموافقة عليه ... شكراً لك