مسابقة رسم مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام 2014

مسابقة رسم قطار الرياض - الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض

الاقتصادية - عبيد الله الأنصاري من الرياض
أعلنت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، عن مسابقة رسوم الأطفال،  في مركز الملك عبد العزيز التاريخي في القاعة التاسعة بالمتحف الوطني، وذلك ضمن الحملة التعريفية لـ "مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام – القطار والحافلات".

وتشهد المسابقة، مشاركة واسعة وإقبالا مكثفا من قبل الزوار، حيث يستقبل مقر المسابقة يوميا في فترته الصباحية نحو 1200 طالب وطالبة، أما في فترته المسائية فيجتذب نحو 60 أسرة وعائلة، إضافة إلى العديد من الزوار الأفراد والوفود والشخصيات الرسمية، فيما بلغت أعداد الرسومات المشاركة في المسابقة حتى أمس أكثر من 500 لوحة.

وتضم المسابقة ورشة للرسم مجهزة بكل أدوات الرسم المائي والزيتي ومستلزماتها من الأدوات والألوان، وتجري على هامش المعرض المتنقل لـ "مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بمدينة الرياض – القطار والحافلات" الذي يتكون من لوحات إلكترونية جدارية، تحتوي على شاشة عملاقة تعرض الفيلم التعريفي عن المشروع، وخرائط مكبرّة لمسارات شبكة القطارات والحافلات، وعدد من الصور وشاشات العرض الفرعية التي تعرض عربات القطار والمحطات الرئيسة والفرعية لكل من شبكتي القطار والحافلات، حيث يتاح للأطفال التقاط الصور مع القطار ومحطاته الرئيسة بواسطة كاميرا تعمل بتقنية (البعد الثالث).
وتستقبل المسابقة زوارها من الطلاب أيام الأحد والثلاثاء والخميس من الساعة الثامنة صباحا حتى الـ 12 ظهرا، فيما يستقبل زائراته من الطالبات يومي الإثنين والأربعاء في التوقيت نفسه، بينما يستقبل زواره من العائلات في الفترة المسائية لعمل المتحف التي تبدأ من عصرا حتى الثامنة مساء.

وتهدف المسابقة التي يشارك فيها طلاب وطالبات المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وتستمر حتى 12 من أيار (مايو) الجاري، إلى تشجيع الأطفال على المشاركة في التعريف بالمشروع عبر رسوماتهم، إضافة إلى تثقيف الأطفال وترسيخ فكرة أهمية المشروع في عقولهم ليكبروا وهم حريصون على التعايش معه والحفاظ عليه والاستفادة منه.
وتمنح الجوائز للرسومات الفائزة في المسابقة خلال حفل تنظمه الهيئة العليا يضم معرضا يحتوي على الرسومات الفائزة، وتبلغ قيمة الجائزة الأولى في المسابقة، عشرة آلاف ريال، والثانية سبعة آلاف ريال، والثالثة خمسة آلاف ريال، في حين سيتم توزيع أكثر من 20 جائزة على بقية الفائزين، إضافة إلى تقديم حوافز تشجيعية للطلاب ومعلميهم.

كما تعتزم الهيئة عرض الرسومات الفائزة في المسابقة على جدران مواقع العمل في المشروع، بهدف دعم هذه المواهب واكتشافها، وتعزيز دور الفن التشكيلي في إشاعة الجمال في المجتمع، إضافة إلى الاستفادة من هذه الرسومات فيما تصدره الهيئة من مواد ومنشورات إعلامية حول المشروع.
ويجري ضمن المعرض، توزيع عدد من الهدايا التذكارية والمطويات التعريفية بالمشروع، إضافة إلى (كتاب مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام في مدينة الرياض) الذي يتضمن كل المعلومات حول المشروع منذ انطلاقه كفكرة، حتى ترسية عقود تنفيذه، وسيكون الكتاب متاحا أيضا عبر موقع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على الإنترنت www.ada.gov.sa   .

شاركنا برأيك أو اطرح اي استفسار ... لتعم الفائدة على الجميع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إرسال تعليق

قال تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )) ‏
-----------------------------------
يمكنك عزيزي الزائر اضافة اي تعليق أو سؤال يخطر في بالك في التعليقات فلا تتردد في طرح مشاركاتك
----------------------------------
لكتابة اسمك على التعليق اختر من القائمة المنسدلة ( URL الاسم/عنوان ) ، ثم اكتب اسمك في حقل الاسم، واترك الحقل الثاني فارغا، وسيتم عرض تعليقك بعد الموافقة عليه ... شكراً لك