مسابقة سيارة الأحلام للأطفال في المملكة

مسابقة سيارة الأحلام للأطفال في المملكة 


 تقيم شركة عبد اللطيف جميل مسابقة " تويوتا الفنية لسيارة الأحلام " وذلك للعام الرابع على التوالي، وتمنح هذه المسابقة آلاف الأطفال حول المملكة الفرصة لإبراز مواهبهم الفنية والتعبير عن أفكارهم لما يتخيلون عليه سيارات أحلامهم، وتستمر المسابقة حتى 20 ربيع الآخر لعام 1435هـ الموافق 20 فبراير لعام 2014م، حيث سيتوقف استقبال المشاركات والبدء بفرز المشاركات الفنية.


وأوضح المهندس عادل عزت، المدير العام التنفيذي للتسويق بشركة عبداللطيف جميل "مرة أخرى، آن الأوان للجيل الصاعد بالمملكة أن يشهروا أقلامهم ويخطوا رسوماتهم لتجسيد سيارات أحلامهم التي قد تكون صديقة للبيئة أو تعتمد مفهوماً متقدماً ومغايراً عما نعرفه اليوم". وأضاف المهندس عادل "أفرزت المسابقات الماضية مواهب فنية واعدة بالمملكة، وفي كل عام تتطور الأعمال الفنية المقدمة وتزخر بمزيد من الخيال".
 
ومن أجل إتاحة المشاركة العادلة أمام الجميع، تم تقسيم المشاركة في مسابقة تويوتا الفنية إلى ثلاث فئات عمرية، الفئة الأولى ما دون 10 سنوات، والثانية 10-12 سنة، والثالثة 13-15 سنة. وستقدم شركة عبداللطيف جميل 9 جوائز توزع على الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى من كل فئة، بالاضافة لثلاث جوائز جديدة وهي جائزة أفضل أصغر فنان، وجائزة المشاركة المميزة، وجائزة "اختيار عبداللطيف جميل".
كما قامت شركة عبداللطيف جميل باختيار لجنة التحكيم الخاصة بمسابقة هذا العام، وتضم اللجنة الفنان نهار مرزوق، رئيس جمعية التشكيليين السعوديين بجدة الذي أكد أن مبادرة تويوتا الرائعة حازت شعبية واسعة بفضل القدرات التنظيمية العالية لدى شركة عبداللطيف جميل. مبيناً أن "مسابقة "تويوتا الفنية لسيارة الأحلام" حققت هدفها بكسب ثقة الأطفال الموهوبين في المملكة، الأمر الذي يتضح من خلال الزيادة في عدد المشاركة المقدمة وتطور نوعيتها الأمر الذي يجعل اختيار أفضلها كل عام أمراً من الصعوبة بمكان".
 
لجنة التحكيم لهذا العام تضم أيضاً الأستاذة ثريا بترجي، مؤسسة دار نشر كادي ورمادي المتخصصة في كتب الأطفال، وكذلك الأستاذة خلود عطار، المؤسسة ومدير الإبداع في مجلة ديزاين، والأستاذة سارة عيد، مدير التصميم في شركة درايف دنتسو.
 
ومن أجل فتح باب المشاركة لأكبر عددٍ ممكنٍ من الأطفال، تجول فعاليات المسابقة مدن الرياض وجدة والظهران بهدف تعريف الأطفال والعائلات بالمسابقة وتثقيف الأطفال حول تقنيات التلوين والرسم الأساسية. وعلى الأطفال الذين يودون المشاركة في المسابقة رسم سيارة الأحلام على ورقة بمقاس A3 ، وتسليمها إلى أقرب صالة عرض سيارات تويوتا بشركة عبداللطيف جميل في مختلف أنحاء المملكة.
 
وتعد المملكة واحدة من 70 دولة تشارك في نسخة العام 2014م من هذه المسابقة، وسوف ترسل الأعمال الفائزة بالمسابقة المحلية إلى اليابان للمشاركة في المسابقة العالمية، وسيحظى أصحاب تلك الأعمال بفرصة حضور حفل الجوائز النهائي برفقة أحد والديهم أو ولي أمرهم في حال فوزهم في المسابقة العالمية.
 
وتأتي "مسابقة تويوتا الفنية لسيارة الأحلام" السعودية لتجسد العلاقة التاريخية بين شركة تويوتا للسيارات وشركة عبد اللطيف جميل، الموزع المعتمد لسيارات تويوتا في المملكة، التي تعود لأكثر من نصف قرنٍ مضى، وقد نمت عبداللطيف جميل لتصبح إحدى الشركات الرائدة في قطاع السيارات بالمملكة، وأحد أكبر الموزعين المعتمدين المستقلين لسيارات تويوتا في العالم.
 
وتسعى مسابقة "تويوتا الفنية لسيارة الأحلام" منذ العام 2004م على تعزيز اهتمام الأطفال بالسيارات، والارتقاء بفهمهم لمتعة وأهمية أن تكون لديهم أحلام وأن يسعوا لتحقيقها، والتعبير عنها من خلال رسم "سيارة المستقبل كما يحلمون بها".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إرسال تعليق

قال تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )) ‏
-----------------------------------
يمكنك عزيزي الزائر اضافة اي تعليق أو سؤال يخطر في بالك في التعليقات فلا تتردد في طرح مشاركاتك
----------------------------------
لكتابة اسمك على التعليق اختر من القائمة المنسدلة ( URL الاسم/عنوان ) ، ثم اكتب اسمك في حقل الاسم، واترك الحقل الثاني فارغا، وسيتم عرض تعليقك بعد الموافقة عليه ... شكراً لك