Competition eye on the city of Al Ain مسابقه عينك على مدينة العين

مسابقه عينك على مدينة العين جوائز قيمة  والمشاركات حتى 16 مارس 
العين في 23 فبراير / وام /
مسابقة فوتوغرافيا العين للتصوير الفوتوغرافي والفيديو " عينك على العين " تواصل استقبال صور ومشاركات الفيديو الخاصة بجمال مدينة العين حتى يوم/ 16 / من شهر مارس المقبل.


وبلغ عدد المشاركات التي تلقتها المسابقة التي تقام تحت رعاية الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان .. حوالي / 200 / مشاركة من المحترفين الهواة من مختلف أنحاء العالم منذ إطلاقها في الثاني من الشهر الجاري.

وتتضمن المسابقة ثلاث فئات أساسية الأولى " رموز وشخصيات مدينة العين " وتركز على تصوير شخصيات من المدينة من مختلف الفئات العمرية وإبراز لقطات مميزة تركز على النماذج والرموز ومدى تعايش هذه الرموز في المدينة الساحرة.

وتتعلق الفئة الثانية " فئة الاستدامة " بمجالات و مبادرات و مشاريع الاستدامة البيئية و الحفاظ على موارد الطبيعة.. بينما تهتم الثالثة وهي " فئة نمط الحياة ذو الطابع المحلي " الذي تتميز به مدينة العين وطبيعة الحياة سواء بالنسبة لسكان المدينة و زوارها .. وفيما يتعلق بالفيديو فإن فكرته تتمحور حول مدينة العين بشكل عام .

وتبلغ قيمة الجوائز مليون درهم..الجائزة الأولى هي جائزة راعي المسابقة التي يتم اختيارها عن طريق راعي الجائزة حيث تختار من خلالها أفضل صورة مشاركة وأفضل فيديو مشارك ويحصلان على مائة ألف درهم لكل منهما..فيما تأتي خمس جوائز لكل فئة تصوير فوتوغرافي وخمسة فائزين لكل فيديو مشارك .

وقالت مهرة المهيري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصالات في بلدية مدينة العين إن المدينة تعد من أجمل المدن التي تستوحي فنون التصوير واللقطات التي تمزج ما بين الحداثة والماضي العريق وذلك لما تمتلكه من بيئة ذات طبيعة متنوعة ومقومات ثقافية أصيلة لتشكل فرصة رائعة لالتقاط أجمل المشاهد والقصص التي تروي حكاية المدينة الساحرة .

وأضافت أن مسابقة " عينك على العين " تعد أحد أكثر الفعاليات التي شهدت تفاعلا مع الجمهور من محبي التصوير حيث بلغ عدد المشاركات في العام الماضي حوالي خمسة آلاف صورة تجسد جوهر المدينة لمشاركين من جنسيات مختلفة تنافسوا لإبراز أجمل لقطات المدينة مما جعل المدينة محط أنظار عدسات المتنافسين لتوثيق ما تخفيه هذه المدينة من مناظر ومشاهد متميزة.

وأوضحت أن الجائزة تتميز في دورتها الثانية هذا العام بإضافة " فئة تصوير الفيديو " فضلا عن الفئة الأساسية للتصوير الفوتوغرافي بهدف استقطاب الصور التي تبرز جمال وأصالة وحيوية مدينة العين وتطوير فن وثقافة التصوير الفوتوغرافي والفيديو في دولة الإمارات بتحفيز ودعم المواهب الإبداعية العالمية والمحلية من الهواة و الطلبة و المحترفين .

وأكدت المهيري أهمية التسجيل بالموقع للتمكن من التصويت مما يؤهل لمنافسة سائر الزوار على جائزة المصوت الأكثر نشاطا إضافة إلى أن التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة يوفر كل التنبيهات الخاصة بعرض صور الأسبوع على الموقع وفتح باب التصويت والتعرف على التفاصيل المتعلقة بالفائزين لدى الإعلان عنهم.تنظم بلدية مدينة العين مسابقة التصوير الفوتوغرافي في دورتها الثانية -عينك على العين– برعاية كريمة من الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان للعام 2014 .

وتهدف المسابقة التي تنظمها بلدية مدينة العين تهدف إلى الارتقاء بالتصوير الفوتوغرافي والفيديو في الدولة من خلال تحفيز المصورين والمواهب واستقطاب أبرز المهارات المحلية والعالمية في مجال التصوير وجمع أكبر عدد ممكن من الصور التي تبرز جمال وأصالة وحيوية مدينة العين وجمع أكبر عدد ممكن من الصور التي تبرز جمال وأصالة وحيوية مدينة العين.

وأطلقت البلدية المسابقة في نسختها الأولى في العام 2011 واستقبلت أربعة آلاف و/ 370 / صورة تجسد الأوجه المختلفة لمدينة العين الساحرة..

مل / دن / زا /.



شاركنا برأيك أو اطرح اي استفسار ... لتعم الفائدة على الجميع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إرسال تعليق

قال تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )) ‏
-----------------------------------
يمكنك عزيزي الزائر اضافة اي تعليق أو سؤال يخطر في بالك في التعليقات فلا تتردد في طرح مشاركاتك
----------------------------------
لكتابة اسمك على التعليق اختر من القائمة المنسدلة ( URL الاسم/عنوان ) ، ثم اكتب اسمك في حقل الاسم، واترك الحقل الثاني فارغا، وسيتم عرض تعليقك بعد الموافقة عليه ... شكراً لك