مسابقة سما دبي للشعر النبطي تويتر 2014

مسابقة تليفزيون سما دبي للشعر النبطي عبر تويتر

مؤسسة دبي للإعلام تطلق برنامج تليفزيوني تفاعلي مع الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال برنامجها الجديد "البيـت"، وهو برنامج مسابقات خاص بالشعر النبطي، يفرض على المشاركين الإجابة عبر موقع خاص للبرنامج على تويتر، فيما خصّص جزءًا من المسابقة للصور عبر إنستغرام.
مسابقة تليفزيونية، سما دبي، الشعر النبطي ،تويتر Competition Sama Dubai Twitter

البرنامج الذي تبثه قناة "سما دبي"، يوم الإثنين، عند الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات، تقوم فكرته على مسابقة تتضمن طرح شطر من الشعر النبطي، عند الساعة الخامسة مساء يوم الحلقة، يحمل قدرًا من الغموض، ليطلب من الجمهور، خلال ساعة واحدة فقط، التفاعل مع هذا البيت عبر تويتر البرنامج (el_beit@)، والوسم (#البيت) بشطر آخر، وذلك من خلال "تغريدة" لا يزيد عدد حروفها عن 140 حرفًا.

وينبغي أن تمرّ التغريدات على لجنة الوزن، ولجنة الجودة، لتقييمها قبيل إرسالها إلى لجنة التحكيم دون معرفة اسم المشارك، حيث تختار لجنة التحكيم أربعة أشطر ذهبية، وتفتح باب التصويت للجمهور عبر الرسائل النصية القصيرة SMS لترشيح بيت الجمهور. 

كما تقوم اللجنة بالاتصال بالشاعر الذي أطلق شطر المسابقة، أو شاعر آخر معروف، لاختيار البيت الفائز، ليمنح صاحبه مبلغًا قدره 100 ألف درهم إماراتي، كما يتأهل إلى الحلقة الختامية للبرنامج، حيث سيتم استضافة الشعراء الفائزين والمتأهلين للتنافس على الجائزة الكبرى، وقدرها مليون درهم، ويُلقّب الشاعر الفائز بـ"شاعر المرحلة"، أما شطر البيت الذي سيتم ترشيحه من قبل الجمهور، فسيفوز صاحبه بمبلغ 50 ألف درهم إماراتي.

البرنامج سيخصص فقرته الأخيرة لـ"مسابقة الصورة"، وذلك بعد انتهاء مسابقة الشطر، حيث سيتم عرض إحدى الصور ويجب على المشاهدين أن يستوحوا منها بيتًا شعريًا وإرساله عبر إنستغرام على موقع البرنامج مباشرة بعد انتهاء الحلقة (www.elbeit.ae).


شاركنا برأيك أو اطرح اي استفسار ... لتعم الفائدة على الجميع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إرسال تعليق

قال تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )) ‏
-----------------------------------
يمكنك عزيزي الزائر اضافة اي تعليق أو سؤال يخطر في بالك في التعليقات فلا تتردد في طرح مشاركاتك
----------------------------------
لكتابة اسمك على التعليق اختر من القائمة المنسدلة ( URL الاسم/عنوان ) ، ثم اكتب اسمك في حقل الاسم، واترك الحقل الثاني فارغا، وسيتم عرض تعليقك بعد الموافقة عليه ... شكراً لك